كيا سيراتو 2011

|


أبهرت شركة كيا العالم بظهور الشكل الجديد من كيا سيراتو بنشر الصور والمعلومات الكاملة لسيارتها الجديدة والرائعة "فورت" والتي هي بديلة لسيارة سيراتو (سبيكترا)، وتتمتع فورت بتصميم عصري جداً ورائع ويسبق سيراتو من حيث الحداثة والرقي بأشواط! كما أنه يبرز مدى تقدم كيا في مجال التصميم خصوصاً وأنها بدأت تنهج نهج الشركات العالمية والأوروبية بالتحديد في منح التصميم حيّز كبير من الاهتمام، فقد أمضت كيا 29 شهراً من العمل على تطوير الطراز الجديد وأنفقت مبلغ كبير جداً تجاوز 200 مليون دولار أمريكي لأجل ذلك!
وقد أنطلقت كيا في سيارة الفورت من الطراز الاختباري Koup، والذي يختصر أبرز ملامح شخصية كيا العصرية في قالب أنيق وراقي، حيث ستستمد منه الإلهام نحو الطرازات الجديدة القادمة. وكان أبرز ما تميزت به الفورت من الخارج هو شبك التهوية الجديد والمشترك والذي يشبه حرف H وعليه شعار كيا في الوسط.
من الداخل، تبرز فورت عبر مقصورتها الرحبة والحديثة مدى تطور كيا في مجال بناء المقصورة الداخلية واعتنائها بجودة البناء واستخدام أفضل المواد كالبلاستيك المتين وعالي الجودة والجلد الأنيق، كذلك اهتمامها بجمالية تصميم لوحة القيادة والارتقاء بالمقصورة نحو مستوى أعلى باستخدام التجهيزات والتقنيات، فسيكون متوفراً بطراز القمة من فورت ملاّح ونظام لتلقي الأوامر الصوتية ومساند للرأس متطورة وعدة أنظمة مساعدة أبرزها نظام التحكم بالثبات...
على صعيد المحركات، ستتوفر كيا فورت بمجموعة محركات، إثنان بنزين الأول بسعة 1.6 لتر وبقوة 124 حصاناً وسيتبعه محرك أكثر قوّة سعة 2.0 لتر، كذلك محرك تيربو- ديزل بسعة 1.6 لتر وقوة 128 حصاناً. كما من المتوقع أن تزود الفورت بمحرك بنزين مع تيربو للأداء الرياضي لاحقاً.
وأخيراً ستبدأ كيا وحسب ما أعلنت، تسويق الفورت خلال منتصف العام القادم في أسواق العالم بينما ستبدأ بشكل مبكر في الولايات المتحدة، وستتبعها بعد عدة أشهر بنسخة كوبيه، وتنتظر كيا من الفورت بعد هذا الجهد المقدر لها أن تحقق مبيعات طيبة خصوصاً أنها تأتي كبديلة لسيراتو الناجحة جداً في جميع الأسواق ومنهم السوق السورية، وهي في نفس الوقت سيارة الكيا الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة، حيث تتوقع كيا أن تتجاوز مبيعات فورت السنوية حاجز الـ 250.000 وحدة. ونحن بدورنا نتوقع لها النجاح الكبير في سوقنا خصوصاً وأن أسعار الكيا منافسة وتتناسب مع السوق وستبدأ أسعار الفورت من 11.300 دولار أمريكي. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق