طرح منذ فترة كرايسلر نسخة معدلة من دودج فايبر SRT10 ACR على حلبة نوربورينج بألمانيا وحققت توقيت 7:12.13 متغلبة على ليكزس LFA ، ومنها استوحت كرايسلر نسخه أخرى ولكن على دودج تشالنجر ، فضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة يشارك قسم التعديل بكرايسلر او كما يسمى ” موبار ” بنسخة معدلة كليا من تشالنجر SRT8 ACR .
كما انه تم التركيزعلى موبار على استخدام أجزاء شرعية غير التى يستخدمها متسابقى الشوارع فى التعديل فمعظم الأجزاء المستخدمة فى التعديل من انتاج موبار فاستخدمت العديد من القطع الخاصة برفع الآداء ، فقد دعمت نظام التعليق ليصبح أكثر فاعلية ، وأضافت أعمدة اتزان أمامية وخلفية ، أما بالنسبة لنظام العادم فتم استبدال نظام العادم الأصلى بأخر رياضى مع تبديل الهيدر الخاص بالعادم بآخر أكبر حجما وأكثر رياضية ، وتم اضافة مشتت للهواء فى الأمام لرفع ايروديناميتيكية السيارة ، اما بالنسبة لناقل الحركة فتم تركيب ” short-throw shifter ” لتقليل زمن التعشيق إلى اقل ما يمكن ، وبالنسبة للإطارات فتم استعمال اطارات جوديير F1 عالية الجودة المستعملة فى السيارات السوبر رياضية والتى تم تركيبها على جنوط رياضية 20 بوصة من الألومونيوم الخفيف .
ولم يقتصر الفريق على تعديلات الأداء فقط فقد قام ببعض التعديلات على الشكل الخارجى للسيارة ، فنجد الإشارات الجانبية تشبه تلك الموجودة فى فايبر SRT10 ACR وتم طلاء السيارة باللون الأبيض مع عمل خط باللون الأحمر المشتعل بطول السيارة وأيضا تم طلاء المرايات الجانبية وأقراص المكابح بنفس اللون مع سقف باللون الأسود الفحمى ، وقام الفريق أيضا باستبدال غطاء المحرك بآخر من ألياف الكاربون فايبر وأكمل تحفتة باسبويلر خلفى للسيارة .
أما بالنسبة للمقصورة فقد استغنت موبار عن العديد من أجزاء السيارة الداخلية للتخفيف من وزن السيارة بقدر الإمكان فتم استبدال دعامات الأبواب بأخرى من الكاربون فايبر أخف وزنا وتم إزالة المقاعد الخلفية واستبدال المقاعد الأمامية بمقاعد أخرى رياضية أخف وزنا ، و تم استبدال مقود السيارة بآخر رياضى ، ولم تترك موبار الشكل الجمالى الداخلى فقد اهتمت بالكونسولة الوسطى للسيارة ولوحة العدادت وأضافت العديد من العدادات المساعدة وجعلت الشكل الداخلى ينطلى عليه شكل ألياف الكاربون فايبر .
كما انه تم التركيزعلى موبار على استخدام أجزاء شرعية غير التى يستخدمها متسابقى الشوارع فى التعديل فمعظم الأجزاء المستخدمة فى التعديل من انتاج موبار فاستخدمت العديد من القطع الخاصة برفع الآداء ، فقد دعمت نظام التعليق ليصبح أكثر فاعلية ، وأضافت أعمدة اتزان أمامية وخلفية ، أما بالنسبة لنظام العادم فتم استبدال نظام العادم الأصلى بأخر رياضى مع تبديل الهيدر الخاص بالعادم بآخر أكبر حجما وأكثر رياضية ، وتم اضافة مشتت للهواء فى الأمام لرفع ايروديناميتيكية السيارة ، اما بالنسبة لناقل الحركة فتم تركيب ” short-throw shifter ” لتقليل زمن التعشيق إلى اقل ما يمكن ، وبالنسبة للإطارات فتم استعمال اطارات جوديير F1 عالية الجودة المستعملة فى السيارات السوبر رياضية والتى تم تركيبها على جنوط رياضية 20 بوصة من الألومونيوم الخفيف .
ولم يقتصر الفريق على تعديلات الأداء فقط فقد قام ببعض التعديلات على الشكل الخارجى للسيارة ، فنجد الإشارات الجانبية تشبه تلك الموجودة فى فايبر SRT10 ACR وتم طلاء السيارة باللون الأبيض مع عمل خط باللون الأحمر المشتعل بطول السيارة وأيضا تم طلاء المرايات الجانبية وأقراص المكابح بنفس اللون مع سقف باللون الأسود الفحمى ، وقام الفريق أيضا باستبدال غطاء المحرك بآخر من ألياف الكاربون فايبر وأكمل تحفتة باسبويلر خلفى للسيارة .
أما بالنسبة للمقصورة فقد استغنت موبار عن العديد من أجزاء السيارة الداخلية للتخفيف من وزن السيارة بقدر الإمكان فتم استبدال دعامات الأبواب بأخرى من الكاربون فايبر أخف وزنا وتم إزالة المقاعد الخلفية واستبدال المقاعد الأمامية بمقاعد أخرى رياضية أخف وزنا ، و تم استبدال مقود السيارة بآخر رياضى ، ولم تترك موبار الشكل الجمالى الداخلى فقد اهتمت بالكونسولة الوسطى للسيارة ولوحة العدادت وأضافت العديد من العدادات المساعدة وجعلت الشكل الداخلى ينطلى عليه شكل ألياف الكاربون فايبر .
ولم تترك موبار ناحية الأمان أيضا فأضافة طفاية حريق بالسيارة لتكتمل سيارة العضلات الأمريكية وتكشر عن أنيابها وتقتحم أبواب معرض سيما للسيارات المعدلة بلاس فيجاس فى خلال أيام .
0 التعليقات:
إرسال تعليق